الفنكوش فرشوطى صغير
الجنس : الابراج : العمر : 39 المشاركات : 102 نقاط : 6009 سجل فى : 14/03/2009
| موضوع: ليس لك الحق فى التبرع يا شيخ الازهر الأربعاء يونيو 24, 2009 6:32 pm | |
| | |
|
الفنكوش فرشوطى صغير
الجنس : الابراج : العمر : 39 المشاركات : 102 نقاط : 6009 سجل فى : 14/03/2009
| موضوع: رد: ليس لك الحق فى التبرع يا شيخ الازهر الأربعاء يونيو 24, 2009 6:33 pm | |
| الاخوه الاعضاء
توضيحا للامر الذى قمت بنقله اليكم جميعا أستكمل واقول
من خلال ردى على الشيخ تبين أن الحقوق الطبيعيه بنوعيها المادى والمعنوى هى من الله وحده ولم يعطى أحد الوكاله فى التنازل عنها أو التبرع بها او بيعها لانها ببساطه ليست ملكا لك ولكنها امانه من الله قد أستودعك اياها وهذه بديهيات معلومه من الدين بالضروره وليست فتوى نبحث عن مصدرها فأنا لا افتى مطلقا
وهناك فرق بين الحكم والفتوى .... فالذى قلته هو حكم موجود فى الكتاب والسنه وليس فتوى
وأضرب لك مثلا على ما قلت فى الحقوق الطبيعيه المعنويه مثلا ارجع الى قول الله سبحانه وتعالى فى سورة النساء آيه رقم (34)
الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيّاً كَبِيراً (34)
هذا هو حق القوامه على المرأه والذى يتحدث الله عنه
وحديث النبى صلى الله عليه وسلم ((انما الطلاق لمن أخذ بالساق )) رواه البخارى
والايه الاولى فى سورة الطلاق والتى وجه الله فيها سبحانه وتعالى الحديث الى نبيه صلى الله عليه وسلم والتى سأنقلها لك بتفسيرها
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
يا أيها النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمْ النِّسَاءَ فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ لا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ وَلا يَخْرُجْنَ إِلاَّ أَنْ يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَمَنْ يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ لا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْراً (1)
يا أيها النبي إذا أردتم- أنت والمؤمنون- أن تطلِّقوا نساءكم فطلقوهن مستقبلات لعدتهن -أي في طهر لم يقع فيه جماع، أو في حَمْل ظاهر- واحفظوا العدة؛ لتعلموا وقت الرجعة إن أردتم أن تراجعوهن, وخافوا الله ربكم, لا تخرجوا المطلقات من البيوت التي يسكنَّ فيها إلى أن تنقضي عدتهن, وهي ثلاث حيضات لغير الصغيرة والآيسة والحامل, ولا يجوز لهن الخروج منها بأنفسهن، إلا إذا فعلن فعلة منكرة ظاهرة كالزنى, وتلك أحكام الله التي شرعها لعباده, ومن يتجاوز أحكام الله فقد ظلم نفسه, وأوردها مورد الهلاك. لا تدري- أيها المطلِّق-: لعل الله يحدث بعد ذلك الطلاق أمرًا لا تتوقعه فتراجعها.
بعد ذلك كله هناك سؤال أيدرى الشيخ ما قلته أنا الآن أم لا يدرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اذا كان يدرى فكيف تصف حالته الآن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل هناك وصف غير ........... واذا كان لا يدرى فهل هناك وصف غير ........
وصف الضلال والجهل فى القرآن الكريم
أولا وصف الضلال أَفَرَأَيْتَ مَنْ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَنْ يَهْدِيهِ مِنْ بَعْدِ اللَّهِ أَفَلا تَذَكَّرُونَ (23)//الجاثيه أَرَأَيْتَ مَنْ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنْتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلاً (43)// الفرقان وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنْ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِنْ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (50)//القصص
أرأيت أخى الكريم لفظ الضلال قد جاء فى حق من؟؟؟؟ تدبر الآيات جيدا
ثانيا لفظ الجهل
وَنَادَى نُوحٌ رَبَّهُ فَقَالَ رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنْتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ (45)
ونادى نوح ربه فقال: رب إنك وعَدْتني أن تنجيني وأهلي من الغرق والهلاك, وإن ابني هذا من أهلي, وإن وعدك الحق الذي لا خُلْف فيه, وأنت أحكم الحاكمين وأعدلهم.
قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلا تَسْأَلْنِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَنْ تَكُونَ مِنْ الْجَاهِلِينَ (46)
قال الله: يا نوح إن ابنك الذي هلك ليس من أهلك الذين وعدتك أن أنجيهم; وذلك بسبب كفره, وعمله عملا غير صالح, وإني أنهاك أن تسألني أمرًا لا علم لك به, إني أعظك لئلا تكون من الجاهلين في مسألتك إياي عن ذلك.
قَالَ رَبِّ السِّجْنُ أَحَبُّ إِلَيَّ مِمَّا يَدْعُونَنِي إِلَيْهِ وَإِلاَّ تَصْرِفْ عَنِّي كَيْدَهُنَّ أَصْبُ إِلَيْهِنَّ وَأَكُنْ مِنْ الْجَاهِلِينَ (33)
قال يوسف مستعيذًا مِن شرهن ومكرهن: يا ربِّ السجنُ أحب إليَّ مما يدعونني إليه من عمل الفاحشة, وإن لم تدفع عني مكرهن أَمِلْ إليهن, وأكن من السفهاء الذين يرتكبون الإثم لجهلهم.
من خلال تفسير الآيات السابقه
نستخلص أن الذى عنده العلم ويعمل بغير ما عنده من العلم وصفه الله بالجهل
وهذا هو وصف رب العزه سبحانه وتعالى بالجهل تارة وبالضلال تارة اخرى
ارجو أن أكون قد وصلتكم المعلومه ووصلكم ما أقصد وأعنى | |
|
طارق مصطفى أبوهمام مشرف قسم أخبار التكنولوجيا
الجنس : الابراج : العمر : 38 المشاركات : 460 نقاط : 6433 سجل فى : 02/02/2009
| موضوع: رد: ليس لك الحق فى التبرع يا شيخ الازهر السبت يونيو 27, 2009 5:10 pm | |
| | |
|