منتدى فرشوط
رسالة اداريه

لقد تم نقل المنتدى من هذا السيرفر الى سيرفر اخر , لذلك تتمنى ادراة المنتدى من أعضائها الكرام أن يتفضلوا بإعادة التسجيل فى المنتدى الجديد ليتم نقل مواضيعهم الى حسابهم فى المنتدى الجديد
شكراً لتعاونكم
إدارة المنتدى

للدخول الى المنتدى الجديد

http://farshta.zaghost.com/vb/index.php
منتدى فرشوط
رسالة اداريه

لقد تم نقل المنتدى من هذا السيرفر الى سيرفر اخر , لذلك تتمنى ادراة المنتدى من أعضائها الكرام أن يتفضلوا بإعادة التسجيل فى المنتدى الجديد ليتم نقل مواضيعهم الى حسابهم فى المنتدى الجديد
شكراً لتعاونكم
إدارة المنتدى

للدخول الى المنتدى الجديد

http://farshta.zaghost.com/vb/index.php
منتدى فرشوط
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


نلتقـى لنرتقـى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ليس لك الحق فى التبرع يا شيخ الازهر

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الفنكوش
فرشوطى صغير
فرشوطى صغير
avatar


الجنس : ذكر
الابراج : السمك
العمر : 39
المشاركات : 102
نقاط : 5823
سجل فى : 14/03/2009

ليس لك الحق فى التبرع يا شيخ الازهر Empty
مُساهمةموضوع: ليس لك الحق فى التبرع يا شيخ الازهر   ليس لك الحق فى التبرع يا شيخ الازهر Emptyالأربعاء يونيو 24, 2009 6:32 pm

هذا الخبر المضحك قرأته فى منتدى الاخبار

وأردت أن انقله لكم كما هو وأردت أيضا ان أرد عليه الرد العلمى الشرعى المناسب






ليس لك الحق فى التبرع يا شيخ الازهر 145


ليس لك الحق فى التبرع يا شيخ الازهر SGE.NCG98.241207080612.photo00.photo.default-361x512

فضيلة الإمام الأكبر الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر


أكد مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف أن بيع الإنسان لجسده أو لأي عضو من أعضائه أو أجزاء من جسده محرم وباطل شرعاً حيث أن شرعية الإسلام قد كرمت الإنسان سواء كان حياً أو ميتاً وحرمت الإعتداء عليه أو على أي عضو من أعضائه أو إمتهانه أو الإساءة إليه .

كما أكد المجمع - في ختام مؤتمره الثالث عشر برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر ورئيس المجمع وبمشاركة أعضاء المجمع من عدة دول إسلامية - أن تبرع الإنسان البالغ العاقل المختار غير المكره بجزء من أجزاء جسده جائز شرعاً ولافرق بين التبرع للأقارب وغيرهم مادام التبرع يقول بنفعه الأطباء الثقات على أساس من قاعدة الإيثار والتكافل والتراحم، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.



ليس لك الحق فى التبرع يا شيخ الازهر Pbdzy6ip2ciplh9c8otn


وحدد البيان الختامي للمؤتمر شروط التبرع بألا يكون العضو عضواً أساسياً للحياة أو يعطل وظيفة أساسية في حياته وألا يكون العضو المنقول حاملاً للصفات الوراثية ولا من العورات المغلظة وألا يعود ضرر على المتبرع وأن يغلب على الظن منفعة للمتبرع له وألا توجد وسيلة أخرى تغني عن نقل الأعضاء .

وكان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور محمد سيد طنطاوي قد أوصى الأربعاء بالتبرع بكل أعضاء جسده بعد وفاته لما ينفع الناس ويذهب المرض والألم عن أي مسلم وذلك وفق ما يراه الأطباء صالحاً.

كما أكد على ‏أن الأزهر وافق على نقل الأعضاء البشرية من الأموات إلى الأحياء بشروط معينة.




ليس لك الحق فى التبرع يا شيخ الازهر Pbdzy6ip2ciplh9c8otn

نقلت صحيفة الأهرام عن شيخ الأزهر قوله أن الفقهاء اتفقوا على عدم جواز بيع الأعضاء البشرية لأي سبب من الأسباب، في حين أباح جمهور العلماء التبرع إذا كان غير محقق لضرر بالغ للمتبرع‏،‏ وفي الوقت نفسه محققاً لفائدة عظيمة للمستفيد،‏ تأسيساً على أن الضرر الأشد يزال بالضرر الأخف‏.‏





المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط
12/3/2009


وده كمان الرابط فى منتدى الاخبار حتى لايزعم أحد أننى أتجنى على الشيخ

http://www.kazamiza.com/vb/showthrea...48#post1882348


الرد الشرعى على الخبر كما يلى


لقد قسم العلماء الحقوق الى نوعين اساسيين
1- حقوق طبيعيه 2- حقوق مكتسبه

بالنسبه للحقوق المكتسبه هى ما اكتسبه الانسان بجهده مثل البيت الذى يقيم فيه والمأكل والمشرب والملبس والسياره وغيرها من الاشياء التى يمتلكها الانسان والتى يحق للانسان أن يتصرف فيها كيفما شاء لانه ببساطه هو الذى اكتسبها بجهده وسعيه

أما بالنسبه للحقوق الطبيعيه وهى التى وهبها الله سبحانه وتعالى للانسان دون قيد أو شرط او رغبه أو رفض من الانسان - والتى لايحق للانسان أن يتصرف فيها بأى وجه من الاوجه لانها ببساطه ليست ملكه - فقد قسمها العلماء الى نوعين هما
1- حقوق معنويه كحق الطلاق وحق القوامه على المرأه وغيرها
2- حقوق ماديه كخلق الانسان بكليتين وعينين ورئتين وفتحتين للانف وأذنين ويدين ورجلين وكبد واحد

فكيف يحق للانسان ان يتبرع أو يبيع أى شىء ليس ملكه تحت أى مسمى - والانسان نفسه ملكا لربه وليس ملكا لنفسه وأن الله قد استودعك أمانة جسدك وروحك فكيف تفرط فيها تحت دعوى التبرع
أتتبرع بشيئا ليس ملكا لك - لقد ظلمت نفسك وستحاسب على ذلك أشد الحساب من صاحب الامانه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفنكوش
فرشوطى صغير
فرشوطى صغير
avatar


الجنس : ذكر
الابراج : السمك
العمر : 39
المشاركات : 102
نقاط : 5823
سجل فى : 14/03/2009

ليس لك الحق فى التبرع يا شيخ الازهر Empty
مُساهمةموضوع: رد: ليس لك الحق فى التبرع يا شيخ الازهر   ليس لك الحق فى التبرع يا شيخ الازهر Emptyالأربعاء يونيو 24, 2009 6:33 pm

الاخوه الاعضاء

توضيحا للامر الذى قمت بنقله اليكم جميعا أستكمل واقول

من خلال ردى على الشيخ تبين أن الحقوق الطبيعيه بنوعيها المادى والمعنوى هى من الله وحده ولم يعطى أحد الوكاله فى التنازل عنها أو التبرع بها او بيعها لانها ببساطه ليست ملكا لك ولكنها امانه من الله قد أستودعك اياها
وهذه بديهيات معلومه من الدين بالضروره وليست فتوى نبحث عن مصدرها فأنا لا افتى مطلقا

وهناك فرق بين الحكم والفتوى .... فالذى قلته هو حكم موجود فى الكتاب والسنه وليس فتوى

وأضرب لك مثلا على ما قلت فى الحقوق الطبيعيه المعنويه مثلا ارجع الى قول الله سبحانه وتعالى فى سورة النساء آيه رقم (34)

الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيّاً كَبِيراً (34)



هذا هو حق القوامه على المرأه والذى يتحدث الله عنه

وحديث النبى صلى الله عليه وسلم ((انما الطلاق لمن أخذ بالساق )) رواه البخارى

والايه الاولى فى سورة الطلاق والتى وجه الله فيها سبحانه وتعالى الحديث الى نبيه صلى الله عليه وسلم والتى سأنقلها لك بتفسيرها





بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

يا أيها النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمْ النِّسَاءَ فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ لا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ وَلا يَخْرُجْنَ إِلاَّ أَنْ يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَمَنْ يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ لا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْراً (1)

يا أيها النبي إذا أردتم- أنت والمؤمنون- أن تطلِّقوا نساءكم فطلقوهن مستقبلات لعدتهن -أي في طهر لم يقع فيه جماع، أو في حَمْل ظاهر- واحفظوا العدة؛ لتعلموا وقت الرجعة إن أردتم أن تراجعوهن, وخافوا الله ربكم, لا تخرجوا المطلقات من البيوت التي يسكنَّ فيها إلى أن تنقضي عدتهن, وهي ثلاث حيضات لغير الصغيرة والآيسة والحامل, ولا يجوز لهن الخروج منها بأنفسهن، إلا إذا فعلن فعلة منكرة ظاهرة كالزنى, وتلك أحكام الله التي شرعها لعباده, ومن يتجاوز أحكام الله فقد ظلم نفسه, وأوردها مورد الهلاك. لا تدري- أيها المطلِّق-: لعل الله يحدث بعد ذلك الطلاق أمرًا لا تتوقعه فتراجعها.


بعد ذلك كله هناك سؤال أيدرى الشيخ ما قلته أنا الآن أم لا يدرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا كان يدرى فكيف تصف حالته الآن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل هناك وصف غير ...........
واذا كان لا يدرى فهل هناك وصف غير ........
وصف الضلال والجهل فى القرآن الكريم

أولا وصف الضلال
أَفَرَأَيْتَ مَنْ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَنْ يَهْدِيهِ مِنْ بَعْدِ اللَّهِ أَفَلا تَذَكَّرُونَ (23)//الجاثيه
أَرَأَيْتَ مَنْ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنْتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلاً (43)// الفرقان
وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنْ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِنْ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (50)//القصص

أرأيت أخى الكريم لفظ الضلال قد جاء فى حق من؟؟؟؟ تدبر الآيات جيدا

ثانيا لفظ الجهل


وَنَادَى نُوحٌ رَبَّهُ فَقَالَ رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنْتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ (45)

ونادى نوح ربه فقال: رب إنك وعَدْتني أن تنجيني وأهلي من الغرق والهلاك, وإن ابني هذا من أهلي, وإن وعدك الحق الذي لا خُلْف فيه, وأنت أحكم الحاكمين وأعدلهم.



قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلا تَسْأَلْنِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَنْ تَكُونَ مِنْ الْجَاهِلِينَ (46)

قال الله: يا نوح إن ابنك الذي هلك ليس من أهلك الذين وعدتك أن أنجيهم; وذلك بسبب كفره, وعمله عملا غير صالح, وإني أنهاك أن تسألني أمرًا لا علم لك به, إني أعظك لئلا تكون من الجاهلين في مسألتك إياي عن ذلك.


قَالَ رَبِّ السِّجْنُ أَحَبُّ إِلَيَّ مِمَّا يَدْعُونَنِي إِلَيْهِ وَإِلاَّ تَصْرِفْ عَنِّي كَيْدَهُنَّ أَصْبُ إِلَيْهِنَّ وَأَكُنْ مِنْ الْجَاهِلِينَ (33)

قال يوسف مستعيذًا مِن شرهن ومكرهن: يا ربِّ السجنُ أحب إليَّ مما يدعونني إليه من عمل الفاحشة, وإن لم تدفع عني مكرهن أَمِلْ إليهن, وأكن من السفهاء الذين يرتكبون الإثم لجهلهم.


من خلال تفسير الآيات السابقه

نستخلص أن الذى عنده العلم ويعمل بغير ما عنده من العلم وصفه الله بالجهل



وهذا هو وصف رب العزه سبحانه وتعالى بالجهل تارة وبالضلال تارة اخرى



ارجو أن أكون قد وصلتكم المعلومه ووصلكم ما أقصد وأعنى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طارق مصطفى أبوهمام
مشرف قسم أخبار التكنولوجيا
مشرف قسم أخبار التكنولوجيا
طارق مصطفى أبوهمام


الجنس : ذكر
الابراج : السمك
العمر : 38
المشاركات : 460
نقاط : 6247
سجل فى : 02/02/2009

ليس لك الحق فى التبرع يا شيخ الازهر Empty
مُساهمةموضوع: رد: ليس لك الحق فى التبرع يا شيخ الازهر   ليس لك الحق فى التبرع يا شيخ الازهر Emptyالسبت يونيو 27, 2009 5:10 pm

hhh
fd
fd
fd
fs
klklk
qweqwe
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ليس لك الحق فى التبرع يا شيخ الازهر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الساكت عن الحق شيطان أخرس
» الحق قبل اى حد الويندوز الجديد و الجميل للغايه ويندوز الفراعنه Pharaonic XP

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فرشوط :: اسلاميات :: منتدى القرآن الكريم-
انتقل الى: