منتدى فرشوط
رسالة اداريه

لقد تم نقل المنتدى من هذا السيرفر الى سيرفر اخر , لذلك تتمنى ادراة المنتدى من أعضائها الكرام أن يتفضلوا بإعادة التسجيل فى المنتدى الجديد ليتم نقل مواضيعهم الى حسابهم فى المنتدى الجديد
شكراً لتعاونكم
إدارة المنتدى

للدخول الى المنتدى الجديد

http://farshta.zaghost.com/vb/index.php


نلتقـى لنرتقـى
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح لمحو أثار التعب والسهر ،،،،،

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شيخ البلد
فرشوطى كبير
فرشوطى كبير
avatar

الجنس : ذكر
الابراج : الثور
العمر : 30
المشاركات : 229
نقاط : 3566
سجل فى : 04/04/2009

مُساهمةموضوع: نصائح لمحو أثار التعب والسهر ،،،،،   الخميس يونيو 11, 2009 7:28 pm


تبدو آثار التعب والسهر جلية على وجوهنا خاصة بعد ليال من السهر المتكرر. ونصبح بحاجة في هذه الحالة إلى 5 استراتيجيات عملية تساعدنا على إستعادة النضارة والإشراق.


لاتنامي أبدا قبل أزالة المكياج


بعد سهر ليلة طويلة، تمتلئ خلايانا الصغيرة بالسموم ويتباطأ عمل الجهاز الليمفاوي. والنتيجة هو عدم وصول الأوكسيجين بكمية كافية إلى الخلايا وبالتالي الحصول على بشرة باهتة في الصباح.


وفي هذه الحالة ليس هناك أفضل من الماء لتجديد البشرة وإعادة التوازن الداخلي، فهو ينعش ويهدّئ البشرة في الوقت نفسه. ولذلك ينصح بترطيب الوجه بالماء وفركه بلطف بمنظف ماكياج لا يحتوي على الصابون ثم شطفه بالماء المنقّي وتجفيفه، حيث يجب عدم ترك الماء يجفّ على البشرة.



دلكي وجهك

بعد إزالة الماكياج وتجفيف البشرة، قومي ببعض حركات التدليك المنشّطة للتصريف الليمفاوي لمدة دقيقتين أو ثلاث من أجل تسهيل نفاذ كريم الترطيب الذي ستضعينه بعد التدليك.

ضعي راحة يدك على وجهك، ثم ارفعيها بحيث لا تعود تلامس البشرة، ثم ضعيها بالتتابع على وجنتيك وجبينك وذقنك. كرّري العملية ثلاث مرات على كل جهة، ثم انتقلي إلى العينين. ولتخفيف الضغط على هذه المنطقة، اضغطي عدة مرات على الجفنين باستخدام راحة اليدين أيضاً. ثم اقرصي بلطف حدود الشفاه العلوية والسفلية بين السبابة والإبهام، قبل تطبيق كريم العناية الليلي.


جددي بشرتك

النوم دون وضع أي شيء على البشرة يعني أن تتركي الأنسجة تتعامل بمفردها مع الجزيئات الحرة التي ستواصل تدمير البشرة دون رادع.

والحل في هذه الحالة يكمن بأن تساعدي في تنشيط عملية تجدّد بشرتك من خلال مساعدة الخلايا على التخلّص من الأوساخ.


وبما أن درجة حرارة الجلد ترتفع خلال هذه العملية، الأمر الذي يؤدي إلى تذويب الدهون وبالتالي جفاف البشرة، فيجب أيضاً تغذية وترطيب الوجه. ويتم ذلك عن طريق وضع كريم ليلي أو على الأقل كريم مرطّب غني، ومن الأفضل أن يكون الكريم مضافاً إليه نقطتان أو ثلاث من مصل يساعد على تجديد البشرة.




لوجه يشع نور



الخطوة الأولى: عند الإستيقاظ من النوم، رشّي وجهك بالماء الفاتر ثم بالماء البارد وكرّري ذلك عدة مرات قبل أن تجفّفي وجهك باستخدام منشفة نظيفة وتتركي بشرتك ترتاح لمدة 10 دقائق.
الخطوة الثانية: لتلطيف الوجه، ضعي منشفة خاصة بالوجه رطبة ودافئة بهدف فتح المسام وتنشيط الدورة الدموية الصغرى. إفركي الوجه بلطف ثم اغسليه بالماء الفاتر، ثم طبّقي على بشرتك لوشن خالياً من الكحول أو القليل من ماء الورد.
ومن الحيل الجيدة لشد المسام المتوسعة: وضع شريحة من الخيار لمدة 10 دقائق على أعلى كل وجنة.



لعينين متألقتين


قبل وضع كريم العناية الخاص بالعينين، ضعي ملعقتين مصنوعتين من الستاينلس ستيل بعد إخراجهما من الثلاجة على جفنيك لبضع ثوان. ثم ربّتي بلطف عدة مرات على الجفنين باستخدام الخنصر أو الوسطى لكي يكون الضغط خفيفاً. ثم طبقي على عينيك قناعاً مرطباً لمدة 5 دقائق.



وصفة جدتي للإنتعاش السريع



الإستحمام بالماء البارد هو حيلة قديمة من حيل العلاج الطبيعي يستعمل لتقوية الدورة الدموية والشعور بالنشاط طوال النهار. إرتدي بلوزة صوفية قبل الدخول إلى حوض الإستحمام ودعي الماء البارد يصب في الحوض حتى يصل إلى منطقة السرة وابقي لمدة 15 ثانية.
بعد ذلك ارتدي ملابسك وجواربك واجلسي بهدوء للشعور بالدفء.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح لمحو أثار التعب والسهر ،،،،،
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فرشوط :: البيت والاسره :: منتدى المرأه-
انتقل الى: