منتدى فرشوط
رسالة اداريه

لقد تم نقل المنتدى من هذا السيرفر الى سيرفر اخر , لذلك تتمنى ادراة المنتدى من أعضائها الكرام أن يتفضلوا بإعادة التسجيل فى المنتدى الجديد ليتم نقل مواضيعهم الى حسابهم فى المنتدى الجديد
شكراً لتعاونكم
إدارة المنتدى

للدخول الى المنتدى الجديد

http://farshta.zaghost.com/vb/index.php


نلتقـى لنرتقـى
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لا تقلقى من الاعمال المنزلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سما مصر
فرشوطى كبير
فرشوطى كبير
avatar

الجنس : انثى
الابراج : السرطان
العمر : 29
المشاركات : 240
نقاط : 3609
سجل فى : 08/06/2009

مُساهمةموضوع: لا تقلقى من الاعمال المنزلية   الإثنين يونيو 08, 2009 4:53 pm

دراسة في الشتاء ، وكورسات صيفية لتنمية المهارات العملية، ثم عمل مرهق فور التخرج ، ونسيتِ تعلم أبسط المهارات المنزلية ، ولكنك في موقف لا تحسدين عليه فقد اقترب زفافك و تقدير مستواكِ في المهارات المنزلية ضعيف مع مرتبة الشرف .

عزيزتي .. سواء كنتِ حديثة الزواج أو مقبلة عليه ، إليكِ نصائح عملية وبسيطة تخلصك من ثقل أعباء النظافة المنزلية .

المرايا وزجاج النوافذ

* استعملي المواد المطهرة لمسح النوافذ والمرايا، إذ تساعد على كشف أماكن البقع وإزالتها بسرعة، ناهيك عن أنها مطهرة من أي جراثيم قد تلصق بالنوافذ أو المرايا المنزلية.

* عندما تقررين غسل النوافذ عليكِ بإتباع حركات أفقية متوازية ومتتالية للغسل بالصابون وحركات عمودية عند المسح كي لا تظهروا خطوطا مزعجة على النوافذ بعد الانتهاء من تنظيفها.

* إن أردتِ تنظيف الغطاء الفاصل للناموس فعليكِ أن تنظيفه في الحمام.

بقع عنيدة ومزعجة

استعمال الماء والصابون لا يفيد مع أنواع البقع المختلفة ، لذا عليكِ أن تعلمي أن لكل بقع طريقة إزالة تختلف عن الأخرى ، لذا تقدم لكِ ربات البيوت المخضرمات النصائح التالية :

* للتخلص من بقع الزيت على الكاونتر بالمطبخ، يمكن إحاطتها بدقيق القمح لمدة ساعة، ثم تشطف بالماء الساخن وتجفف .

* للتخلص من بقع القهوة من أي مكان بالمطبخ، يمكن إزالتها بإضافة قليل من النشادر لماء الغسل ثم تشطف وتجفف.

* إذا صادفتك بقع من الصمغ لا تحتاري افركيها بماء وكحول أبيض .

* لتنظيف لمبات المطبخ اغسليها بماء وخل أحمر حتى تستعيد لمعانها .

* حتى تلين فرشاتك المستخدمة في دهن الصواني بطبقه دهنية، تغسل بماء وخل وتشطف جيدا .

* لتنظيف البقع من أواني الميلامين ينثر فوقها الملح الخشن والليمون والبن وتفرك جيدا وتشطف وتجفف.

قبل أن تتخلصي من ملابسك

قد ترين أن الأسهل لكِ التخلص من الملابس ذات البقع العنيدة والصعبة ، تهملي قليلاً وجربي هذه الخبرات الأكيدة في إزالة بقع الملابس .

* لبقع الشمع : اكشطي الشمع برفق باستخدام آلة حادة، وضعي فوقها قطعة من ورق النشاف ومرري عليها مكواة ساخنة وكرري ذلك، وإذا ظهرت علامة على شكل حلقة خفيفة فيمكن معالجتها باستخدام البنزين.

* لبقع القهوة والشاي: أسرعي في إزالتها قبل أن تثبت وذلك بأن تسكبي عليها ماءًا بارداً من ارتفاع ليتخلل الماء البقعة وكرري ذلك بماء مغلي، ولا تستخدم المبيضات إلا عند الضرورة، أما إذا كانت البقعة قديمة وكانت الثياب من القطن أو الكتان الأبيض فانقعها في الجليسرين حوالي 10 ساعات أو عالجي البقعة به وهو ساخن على أن يزال بعد ذلك بالكحول الأبيض أو يغسل، وبالنسبة للحرير والصوف فيمكنك إزالة البقعة منها بنقعها في ماء الأوكسجين.

* بقع الصدأ : ضعي شريحة ليمون بين طبقتين من الثوب فيهما بقع صدأ، ومرري مكواة ساخنة فوق المكان. تكرري العملية مع تجديد شريحة الليمون حتى يزول الصدأ .

* بقع الحبر: إذا كانت البقعة حديثة يجب قبل غسلها دعكها بالخل، ويفضل خل التفاح ويمكنك استخدام الزيت النباتي . أو دلكي البقعة بعصير ليمون وملح الطعام، وفي حالة اللون الأبيض انقعي البقعة في اللبن الزبادي، والأثر المتبقي يزول بالغسيل ، أما إن كانت البقعة قديمة فيمكن معالجتها كبقعة الصدأ .

* بقع الدهون: اغسليها بالماء الدافئ أو الساخن والصابون أو الصابون والصودا حسب نوع النسيج . أما في حالة الأنسجة الغير قابلة للغسل فإنها تنظف بأن توضع البقعة ووجهها لأسفل على وسادة من النسيج اللين أو قطعة من الورق النشاف، وباستخدام قطعة من القطن مبللة بالبنزين يدلك حول القطعة بحركة دائرة للداخل، أو باستخدام قطعة أخرى من القطن الجاف يدلك بنفس الطريقة السابقة حتى تمتص قطعة القطن البنزين .. وتكرر الطريقة إلى أن تزول البقعة.

* بقع الدم القديمة : تزال بنقع الملابس في ماء مضاف إليه الخل بنسبة ملعقة كبيرة إلى لتر ماء، ثم يضاف إليها باكو من "أليسين" (يشترى من الصيدليات) ويترك حتى تزول البقعة.
أما إذا كانت بقعة الدم جديدة فاغسلي الملابس بالماء البارد أو الماء بالملح بنسبة ملعقة كبيرة للجالون.

اللبان العالق : إذا التصقت العلكة بفستانك ضعي فوقها قطعة ثلج حتى تجمد وترتفع بمنتهى السهولة، ويزال الأثر الباقي على الأنسجة بفركه بالأستون، أما الحرير الصناعي فيزال أثر اللبان منه بفركه بقطعة من لباب الخبز الإفرنجي .

لخبرات المنزلية

* حتى تحفظي الأواني الفضية أو النيكل لامعه، تُفرك بقطعة صوفية مبللة ببعض قطرات من روح النشادر.

* وللتخلص من النمل في المطبخ وحتى نتجنب مخاطر المبيدات الحشرية ينثر جبس أو رماد في المكان الذي يتجمع فيه النمل أو ننثر القليل من الصودا المخلوطة بالسكر.

* ولكي تتخلصي من النمل في خزانة المطبخ أو حشرات أخرى انثري فيها قليل من القهوة المرة أو الفلفل غير المطحون .

* وللتخلص من الفئران، يوضع عشب البابونج في أماكن متفرقة فتهرب الفئران من رائحته النفاذة وهى خانقة بالنسبة لهم .

* لتنظيف الأواني المصنوعة من القصدير تبل قطعة من الصوف بزيت البترول وتفرك به الأواني فتصبح لامعة مثل الفضة .

* ولتنظيف الفضيات المشغولة تغسل بماء دافئ وتنظف بفرشاة أسنان مغمسة بالنشادر والصابون وتوضع في نشارة الخشب الخشنة وتترك فيها إلى أن تجف وتفرك بقطعه ناعمة من الجلد .

* إذا تأذت الفضة بسبب عوامل الجو، تغطس في محلول حامض الكبريتيك أو تفرك الفضة بعصير الليمون وتغسل بالماء البارد وتجفف جيدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لا تقلقى من الاعمال المنزلية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فرشوط :: البيت والاسره :: منتدى المرأه-
انتقل الى: