منتدى فرشوط
رسالة اداريه

لقد تم نقل المنتدى من هذا السيرفر الى سيرفر اخر , لذلك تتمنى ادراة المنتدى من أعضائها الكرام أن يتفضلوا بإعادة التسجيل فى المنتدى الجديد ليتم نقل مواضيعهم الى حسابهم فى المنتدى الجديد
شكراً لتعاونكم
إدارة المنتدى

للدخول الى المنتدى الجديد

http://farshta.zaghost.com/vb/index.php


نلتقـى لنرتقـى
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يا فرحة ما تمت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل ابو مهدى
مشرف قسم أخبار فرشوط وضواحبها
مشرف قسم أخبار فرشوط وضواحبها


الجنس : ذكر
الابراج : السمك
العمر : 46
المشاركات : 236
نقاط : 3536
سجل فى : 10/03/2009

مُساهمةموضوع: يا فرحة ما تمت   السبت أبريل 11, 2009 1:30 am

[center][center]يا فرحة.. ما تمت
الحكومة قررت زيادة سعر طن القصب بقنا.. وشركة السكر أوقفت تكاليف النقل

قنا - عبدالحكيم الأمير

تسبب قرار شركة السكر المفاجئ بوقف صرف مقابل وتكاليف نقل محصول القصب من الحقول للمصانع في اغتيال فرحة أكثر من 350 ألف أسرة بقنا بزيادة سعر الطن 19 جنيها والذي أقرته الحكومة مؤخراً بدعوي وجود خطوط الديكوفيل وان الشركة تتحمل تكاليف النقل من الأراضي خارج الزمام التي لا تتوافر فيها تلك الخطوط.
القضية فرضت نفسها خلال جلسة مجلس محلي المحافظة الأخيرة برئاسة المهندس نبيل الحفني وحضور اللواء مجدي أيوب محافظ قنا.
قال العضو محمد أحمد دنقل إن الشركة قامت بخصم الزيادة في سعر الطن التي أقرتها الحكومة في فبراير الماضي مقدما وقبل أن يصرفها المزارعون بعد رفضها صرف تكاليف نقل المحصول من الأرض للمصنع علي الرغم من أن العقد بين الشركة والمزارع يحملها تكاليف النقل حيث يقوم المزارع بسدادها مقدما لأصحاب الجرارات وعربات النقل ثم يستردها من الشركة مع نهاية الموسم وهو ما كان متبعا خلال السنوات السابقة.
قال العضو محمود إبراهيم إن رفض الشركة صرف مقابل النقل يعني حصولها علي الزيادة في سعر الطن والتي بلغت 19 طناً مقدما حيث تصل تكلفة نقل الطن إلي مصنعي قوص ودشنا إلي 15 جنيها.
اضاف ان الشركة ابتكرت طريقة احتكارية هذا الموسم لإرغام المزارعين علي تحمل التكاليف بتأخير موعد كسر المحصول وعند مطالبة المزارع بتعجيل الموعد يتم اجباره بالتوقيع علي اقرار بنقل المحصول علي نفقته الخاصة وعدم مطالبة المصنع بالمقابل.
قال العضو أحمد توفيق وكيل المجلس إن الشركة بقرارها المفاجئ اغتالت فرحة اكثر من 250 ألف أسرة بقري ومدن المحافظة يزرعون 150 الف فدان بالمحصول بالزيادة الجديدة لسعر الطن مؤكدا ان المزارعين اعتادوا ومنذ أكثر من 5 مواسم بنقل المحصول بالجرارات وسيارات النقل مقابل 15 جنيها للطن ثم استرداد المبلغ من الشركة خاصة بعد تهالك وقدم خطوط الديكوفيل وتكرار انقلاب وسقوط عرباته بالترع والمصاريف وضياع المحصول وتوقفه عن العمل في كثير من المناطق والأحواض الزراعية.
وفي نهاية الجلسة قال اللواء مجدي أيوب محافظ قنا إن الشركة ملزمة بتنفيذ تعاقدها مع المزارعين بصرف تكلفة النقل مؤكدا انه سيخاطب المهندس رئيس الشركة لإنهاء تلك المشكلة بما يحقق مصلحة المزارع والشركة علي حد سواء ودون إلحاق أي ضرر لطرف منهما..

نقلا من جريدة الجمهورية 11/4/2009
[/center][/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يا فرحة ما تمت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فرشوط :: قنـــا ومراكزها :: قنا ومراكزها الاخرى-
انتقل الى: